آخر الأخبار

اهم التعليمات لصناعة طائرة متعددة المحركات

السلام عليكم موضوع مهم يخص الطائرات متعددة المحركات......ربط بنظام الاردنوو
                                               


ملحوظات هامة جدا جدا لجميع الطائرات لكل نوع من هذه الانواع اتجاه معين لدوران المحركات حتى يحصل ضغط الهواء وترتفع الطائرة .. وايضا اتجاه معين للريش المستخدمة .. فإذا تم عكس الريش او تم عكس اتجاه احد المحركات فإن الطائرة لا تقلع بشكل منتظم وتظل تدور حول المحرك الذي تم عكس اتجاه حركته او اتجاه الريش
1- قبل ان تقوم بزياده سرعات المحرك تأكد اولا من اتجاهات المحركات ووضعيات الريش حتى تتفادى انقلاب او اصطدام الطائرة بالارض مما يؤدي الى كسر الريش او اتلاف المحرك
2- اذا وصلت ل Set duty يقارب ال 165-175 ولم ترتفع الطائرة عن الارض اعلم ان هنالك خطأ في اتجاهات المحركات والريش فإذا كانت صحيحه فهنالك احتمالين إما ان البطارية تقارب على التفريغ او ان الطائرة تحمل اوزان ثقيلة
3- لتغيير اتجاه دوران محرك قم بعكس توصيله السلك الاحمر مع الاسود الواصلين بال ESC واذا كان الموتور اسلاكه سوداء قم بعكس اي سلكين مع بعضهما فإذا لم يتم عكس الحركه اعكس السلكين الاخرين
4- اذا وجدتالمحرك لا يدور ويقوم بالاهتزاز فقط وبقية المواتير تدور بشكل صحيح فقم بتوصيل اسلاك الموتور بشكل جيد مع ESC لأن هذا يعني ان المحرك لا يستطيع سحب التيار الذي يشغله
5- اذا كانت جميع ال ESC لها نفس النوع ونفس القيم وكانت المواتير نفس النوع ونفس السرعه .. فإنها ستقوم بتدوير جميع المواتير عن نفس ال Set duty .. يتوجب عليك بدء قيم ال PWM بداية من الصفر او من ال 50 .. من الصفر حتى ال 100 ستسمع نغمات منتظمه ومتقاربه بعد ال 100 عند قيمة معينه وهي بداية تشغيل ال ESC ( تتغير القيمة من ESC لأخر لكنها تبدأ من ال 100 حتى 130 ) ستسمع نغمة طويلة لمره واحده وهذا معناه ان ال ESC بدأ في العمل ولكن المحرك اقترب على الدوران وبعد 5-25 سيقوم الموتور بالدوران
6- اذا سمعت نغمة منتظمه وسريعه جدا اعلم انك ارسلت Set duty قيمتها عالية بدون المرور على القيمة التي تشغل ال ESC والمحرك ... لذا ينصح بالبدء من الصفر او اعلى بقليل .
7- اذا كانت الطائرة غير متزنه لا تقوم بزيادة سرعة المحركات بفارق كبير عن بعضها ( لا تقوم بزياده ال set duty بفارق 5 او 10 ) قم بزياده 1 او 2 .. لأن كل وحده اضافية تقوم بزياده سرعه المحرك بشكل كبير
8- كن حذر وغير متسرع في تشغيل هذا النوع من الطائرات وتأكد من التوصيلات جيدا .. لأنها خطره جدا وتقوم بسحب تيار عالي يمكن له حرق الدواير في لحظات .. وسرعه المحركات يمكنها ان تسبب اصابات بليغه .. يفضل في اول شهر من العمل ربط الطائرة بأحبال من كل جوانبها بشيء ثابت كالكراسي وغيرها .....
هل أعجبك الموضوع ؟

تعليقات المدونة :

إرسال تعليق

22222222

التسميات

أقسام المدونة :

حصريا بالموقع